الموقع مسجل بوزارة الإعلام

خطاب الشيخ تركي والشيخ عبدالله
بني قشيرالجوال الرسمي
مؤسسة نخبة العمار للعوازلمركز تحميل الكلاثمة
مبروكمنتديات حلباء
طلبات البنربرنامج مناسبات الكلاثمةمنتديات الكلاثمة الرسميةوكالة للإعلانات




فعاليات الكلاثمة

أفضل شركة مكافحة حشرات [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 1 - ]       »     النماص وسوق الكلاثمة (المنشية) [ الكاتب : أبورشيد - آخر الردود : أبورشيد - عدد الردود : 13 - ]       »     نقل العفش من الرياض الي جميع المدن [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     خدمات التنظيف بابها [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     مكافحة الحشرات المنزلية [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     اهمية تنظيف المنازل والمفروشات [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     خدمات تنظيف المنازل [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     تنظيف منازل [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 1 - ]       »     تنظيف خزانات [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     اقوى انواع المبيدات [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     اعمال التنظيف بالطائف [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     افضل شركة تنظيف بالمدينة المنورة والطائف الاو... [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     تنظيف المنازل من الداخل و الخارج [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     افضل الخدمات المنزلية بمكة المكرمة [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     الاول من الشركات الرائدة في مجال التنظيف [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     افضل الالات التنظيف الحديثه والتنظيف بالبخار [ الكاتب : نورسين ن - آخر الردود : نورسين ن - عدد الردود : 0 - ]       »     خدمات تنظيف مميزة [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     عروض ابادة الحشرات المنزلية [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     مكافحة الحشرات بالخرج [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »     تنظيف الفلل بالخرج [ الكاتب : هاني القطب - آخر الردود : هاني القطب - عدد الردود : 0 - ]       »    
العودة   منتديات الكلاثمة > °¨¨™¤¦ الكلاثمـــة العـــامـة ¦¤™¨¨° > الأقَــــلاَمُـ الـذَهبِيــةُ

الأقَــــلاَمُـ الـذَهبِيــةُ هذا القسم يهتم بصقل المواهب الإبداعية فهو مخصص فقط للمواضيع المكتوبة بأقلامكم الذهبية ,,,

اهداءات منتديات الكلاثمة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /02-13-2016, 09:46 PM   #1

 
الصورة الرمزية أبورشيد
مشرف قسم

أبورشيد غير متواجد حالياً

افتراضي رب فرحاً أورث ترحاً

[align=center]ب

سم الله الرحمن الرحيم ............
رب فرحاً أورث ترحاً ...........
( س ) من الناس كان بعد عودته من المدرسة يتناول ماتيسر من غداء ويلتحق بغنيماته ، يتناوب على رعيها مع أخيه الأصغر ، وهكذا كان حال جل الأسر في ذلك الزمن . سمع ( س) قبل يومين بخبر زواج ابنة عمه من أحد الشباب من أبناء قريته ، ففكر في أن يشارك في الأفراح بعد أن علم بأن العرس اقترب موعده ، فماكان منه إلا أن سحب بندقية والده الفتيل من الوتد المعلقة به بالجدار ، فخطط لحملها والذهاب بهابعد صلاة المغرب لمكان الرعي ، ومع ذهابه في صباح اليوم التالي للمدرسة اشترى باروداً للبندقية ، وأخفاه في ملابسه ، وبعدتناوله لوجبة الغداء ، ذهب كالعادة للمرعى ، ليتناوب مع أخيه كالمعتاد رعي الغنم ، وبعد غياب الرقيب بدأ الترتيب للتجريب ، حيث بدأ في تجربة لم يسبقه بها أحد من العالمين . فقد شحن بندقية الفتيل بالبارود حتى فوهتها ، ولقد هداه تفكيره بأن الناس يفعلون هكذا ، وكان كلما دفع البارد داخل البندقية يرجزه بالمرجز ، ليصل البارود لعينها ، وهكذا وبعد أن شحنت البندقيةبالبارود ، طرح بقيته عند قدمه ، ثم أشعل ذبيلة البندقية بالكبريت ورمى العود المشتعل على العشب المجاور للبارود ، وأخذ الفتيلة المشتعلة ليضعها في عين البندقية ، فثارت البندقية في نفس الوقت الذي كانت قد وصلت النار للبارود القريب من قدمه ، وعندها اشتعل البارود في قدمه وساقه ، فقذف بالبندقية لتنطلق بعيداً ولتنفجر في أعالي الفضاء ، ولتبتعد لمسافة أكثر من كيلو متر ، وهو لا يعلم في أي جهة ذهبت ، بينما أصيبت قدمه وساقه بحروق شديدة . ولكنها لم تزعجه تلك الحروق بقدر أنزعاجه من مصير بندقية والده ، والتي بلا شك سيفتقدها قريباً ويسأل عنها أين ذهبت ، فأخذ يدور في كل الإتجاهات دون جدوى لعله يجد لها أثرا ، وعند الغروب عاد بغنيماته للمراح دون البندقية وهو يدوس على جراحاته ، ممنياً نفسه بأن يجدها من الغد ، وبعد أن تناول العشاء ذهب للنوم ، مع بقية إخوته ، ممنياً نفسه أن يغمض له جفن ولكن هيهات ، فالنار تشتعل في جوفه وجسمه ، ولا تسأل عن حاله ، فليله ألم وأنين ، وكانت غرفة نومه مشتركة تؤي جميع أفراد العائله ، فكان الكل يسمع أنينه ويتأذى منه مما عكر ليلتهم قبل ليلته ، عندها انكشف السر الذي كان يخشى انكشافة ، وعندها قامت قيامته ، خصوصاً بعد مشاهدتهم لهذه الكارثة التي حاقت به ، ونبا لعلمهم بالمستخبي ، فالبندقية ورثها والده عن جده ولها قيمة وأي قيمة فأقول هي أثمن شيء عنده بالمنزل ، فأخذ والده يهدده ويتوعده ، وكان من الأولى أن يواسيه في مصابه الجلل !!! بل أقسم له بالأيمان المغلظة إن هو لم يجدها أن يناله العقاب الأليم جزاء فعله . وفي اليوم الثاني وكان يوم زواج ابنة عمه ، والتي كان يمني نفسه بالمشاركة فيه ، وبينما كانت آلامه مبرحة نفسياً وجسدياً ، اتكأ على جراحه ، وقرر ترك المناسبة والأفراح لأهلها والبحث عن ضالته ، فأخذ يوسع دائرته في البحث ويدور في كل الإتجاهات ، فلم يجد لها أثراً إلا من جزء يسير منها وهي الماسورة التي وضع بها البارود ، عندها أيقن بأن بقيتها أصبحت في مهب الريح . عاد بغنيماته وماسورته يحملها بيده ، وذهب الجميع لقضاء ليلة من أسعد الليالي ، بينما بات في ليلة من أسوأ وأتعس الليالي منذ أن ولدته أمه ، وبقيت جراحه أثراً يتجرع غصصه كلما تذكر تلك المناسبه ...... ولا تسأل بعدها عما حل به من عقوبة .... وهكذا ندلل على صحة هذه المثل القائل : ( رب فرحاً أورث ترحاً ).
بقلم الفقير لعفو ربه / أبو رشيد .



» توقيع .~
[

__________________



ღ♥ღ اللهم لك أسلمت وبك آمنت ღ♥ღ
ღ♥ღ وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت ღ♥ღ
ღ♥ღوإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرتღ♥ღ
ღ♥ღوما أسررت وما أعلنت أنت المقدمღ♥ღ
ღ♥ღوأنت المؤخر لا إله إلا أنت ღ♥ღ
 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.2,
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.